طريقة حفظ المكسرات

استخدام الأواني المناسبة لحفظ المكسرات، أمر يغيب ربما عن الكثير من الأشخاص على الرغم من أهمية ذلك في الحفاظ على هذا النوع من الغذاء، منعاً للتأكسد وتغير طعمها أو لونها، لذلك ينصح الأشخاص عند شراء المكسرات بالتأكد من رائحتها، أو شرائها غير محمصة من المحلات، وتحميصها في المنزل، وحفظها في أوانٍ مخصصة.

الدكتور ناديا أحمد أخصائية تغذية في دبي تقول إن الأغذية قد تحمل شيئاً من الخطورة عند تعرضها للتأكسد أو حفظها بطريقة خاطئة، وترد حالات كثيرة للمستشفيات من جراء إهمال حفظها والتي ينجم عنها تسمم بدرجات متفاوتة، وقد تختلف طرق حفظ الأطعمة بناءً على نوعها وخصائصها، وذلك يعني أن طرق حفظ الأغذية الجافة ليست جميعها متشابهة.

وتوضح أن حفظ المكسرات له اشتراطات معينة لكي لا تصبح عديمة الفائدة أو مصدراً للخطورة، حيث تبدأ عملية الحفظ بعد تحميصها، ويفضل أن توضع في مكان ذي درجة حرارة معتدلة تميل للبرودة قليلاً، وتكون الأواني التي توضع فيها زجاجية أو بلاستيكية ذات ألوان غامقة، بحيث تحجب الإشعاعات المختلفة من الوصول لها. كما أنه من الضروري إغلاق هذه الأواني بعد وضع المكسرات فيها بصورة محكمة بحيث تمنع دخول الهواء إليها.

وتشير إلى أن هناك أخطاء شائعة يقع فيها الكثير من هؤلاء الأشخاص على الرغم من حرصهم والتزامهم بقواعد الصحة العامة، يأتي في مقدمتها وضع كميات كبيرة في إناء للاستخدام اليومي، بحيث يتعرض للفتح مرات متكررة، وبالتالي يتغلغل الهواء إلى طبقاته المختلفة، الأمر الذي يساعد على تأكسده وتغير طعمه وهشاشته مع مرور الوقت، مؤكدة أن المكسرات التي تحفظ بطريقة سليمة تبقى صالحة لمدة تصل إلى 10 أشهر، وقد تزداد المدة في الأنواع المغطاة بالقشور كاللوز والجوز.

نحن نستخدم ملفات الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في تصفح الموقع , فهل تقبل تفعيل استخدام الكوكيز في المتصفح الخاص بك

انظم للقائمة البريدية

انظم للقائمة البريدية لتصلك آخر التحديثات والفعاليات والعروض والخصومات المميزة

Open chat

تم اضافة المنتج الى سلة المشتريات

متابعة التسوق عرض سلة المشتريات